اقتصاد

ارتفاع أرباح الشركات المتوسطة الحجم .. في كوريا الجنوبية

ارتفعت الأرباح المجمعة لأكبر من 500 شركة متوسطة الحجم في كوريا الجنوبية بنسبة 7% على أساس سنوي في الربع الثاني من عام 2024، مدفوعة بالأداء القوي في قطاعي الرقائق وقطع غيار السيارات.

وبلغ إجمالي الأرباح التشغيلية لـ492 شركة، من بين أكبر 500 شركة متوسطة الحجم في البلاد قدمت تقارير بشأن أرباحها حتى الأسبوع الماضي، 3.42 تريليونات وون (2.52 مليار دولار أمريكي)، مع ارتفاع مبيعاتها بنسبة 4.2% إلى 59.6 تريليون وون، وفقا لبيانات شركة “سي إي أو سكور” لتتبع الصناعة.

ونمت الأرباح التشغيلية للشركات العاملة في قطاع الإلكترونيات بأكثر من الضعف خلال الفترة المذكورة ، بدعم من الصادرات القوية من أشباه الموصلات.

كما زادت الأرباح التشغيلية لأعمال السيارات وقطع غيار السيارات بنسبة 18.9% خلال الفترة ذاتها، مع ارتفاع أرباح صناعتي البتروكيماويات ومواد البناء بنسبتي 18.2% و11.6% على التوالي.

وأوضحت البيانات أن شركات الأدوات الطبية عادت أيضا إلى تحقيق الأرباح في الربع الثاني، وسط عودة ظهور الإصابات بفيروس كورونا “كوفيد-19” .

وفي المقابل انخفضت الأرباح التشغيلية لقطاع الخدمات، الذي يضم شركات الترفيه، في أرباحه التشغيلية المجمعة بنسبة 36.9% بسبب الأداء البطيء للوكالات الكبرى.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى